سورية والعالم

اجتماع المقداد مع نظيره اللبناني لبحث التطورات في غزة.. تعرف على أهم ما جاء في اللقاء

من بينه ملف اللاجئين السوريين في لبنان.. ماذا تضمن اجتماع الوزرين؟

استقبل وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد” نظيره اللبناني “عبد الله بو حبيب”، يوم أمس، بحثا خلال اجتماعهما الأحداث الجارية في قطاع غزة.

ودانت سورية على لسان المقداد العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مطالباً بوقف ووضع حد لجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد الإنسانية.

وأكد البيان الصادر عن اجتماع الوزرين، ضرورة العمل على الإدخال الفوري وغير المشروط للمساعدات الإنسانية إلى غزة، كما رفض أية محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني أو تصفية قضيته العادلة.

وأوضح البيان ضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وإنهاء الاحتلال “الإسرائيلي” للأراضي العربية المحتلة في فلسطين ولبنان والجولان السوري وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ودرس الجانبان الهدف من الزيارة وهو معالجة التحديات المتصلة بأزمة النزوح السوري في لبنان، وشددا على أهمية التعاون المشترك لضمان العودة الكريمة للمهجرين السوريين إلى وطنهم وضرورة تحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة لمسؤولياتهم في المساعدة على تحقيق هذا الهدف”.

وشرح “المقداد” وفق البيان الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية على مدى السنوات الماضية وفي الآونة الأخيرة لإعادة الأمن والاستقرار وتيسير عودة السوريين إلى وطنهم.

وشدد “المقداد” على أن سورية ترحب بجميع أبنائها وتتطلع لعودتهم، وهي تبذل قصارى جهدها بالتعاون مع الدول الصديقة والشركاء في العمل الإنساني لتحقيق ذلك”.

وأعرب الوزير اللبناني “بو حبيب” عن امتنانه وتقديره للجهود والإجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية.

وختم البيان أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات تنسيقية لاحقة على مستوى المسؤولين والخبراء المختصين لمتابعة المسائل المتصلة بعودة النازحين، وضبط الحدود، وتبادل تسليم المحكومين العدليين، وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى