أخبار البلد

إصدار جواز السفر.. توضيحات حول آخر التطورات والتحديثات على المنصة

بعد تجدد الأزمة

في تصريح حصري لمدير تقانة خدمة المواطن، ماجد مرتضى، أكد أن منصة جواز السفر مازالت تعمل بكامل طاقتها ولا تزال تقدم خدماتها بشكل مستمر.

وأوضح مرتضى أن الضغط الحالي في التسجيل نتيجة للطلبات المتزايدة والحصص المخصصة، مشيرًا إلى أن خدمة الجوازات هي جزء من 40 خدمة يتم تقديمها عبر المنظومة.

وبالنسبة لتخفيض مدة الدور، أكد مرتضى أن هذا القرار يخضع لاختصاص وزارة الداخلية- إدارة الهجرة والجوازات، وسيتم إعلام المواطنين فور ورود أي معلومات عن طريق وسائل الإعلام وصفحات الوزارة الرسمية.

ومن ناحية أخرى، أشار مرتضى إلى أن الشركة تعمل على إطلاق خدمات جديدة من خلال مركز خدمة المواطن الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية.

بخصوص الاستغلال غير المشروع، أكدت مصادر قضائية أن قانون الجرائم المعلوماتية يُعتبر أي عمل من هذا القبيل جرمًا يندرج تحته، ويُعاقب عليه بالحبس والغرامة، مشيرة إلى أن العقوبة تتراوح ما بين الحبس سنة إلى ثلاث سنوات والغرامة من 500 إلى 700 ألف ليرة.

من جانبه، نبه رئيس لجنة الأمن الوطني في مجلس الشعب، النائب فايز الأحمد، إلى أن التعامل مع المكاتب غير المرخصة يعد مخالفة للقانون، مشددًا على سهولة التسجيل والحجز عبر المنصة مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى