سورية والعالم

أردوغان: ليست لدينا أطماع في الأراضي السورية وباب الحوار غير مستبعد

سيريالايف

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن بلاده ليست لديها أطماع في أراضي سوريا، موضحاً بأنه لا يستبعد إجراء محادثات بين أنقرة ودمشق،وذلك في تصريحات للرئيس التركي للصحفيين على متن الطائرة أثناء عودته من أوكرانيا.

وأكد “أردوغان” أن تركيا ليست لديها أطماع في الأراضي السورية،مبيناً بأن الشعب السوري والتركي أشقاء،وأن يجب على النظام السوري على تفهم ذلك.

ورداً على شائعات حصول محادثات مع دمشق، أوضح الرئيس التركي أنه لا يمكنه مطلقا استبعاد الحوار والدبلوماسية مع سوريا، وإن الدبلوماسية بين الدول لا يمكن قطعها بالكامل

وأشار “أردوغان” إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الخطوات مع سوريا، مؤكدا التزام الدولة التركية بوحدة الأراضي السورية.

كما ذكر في تصريحاته ” أن تركيا كانت دائما جزءا من الحل، مشيراً أيضا إلى أن تركيا أخذت على عاتقها تحمل المسؤولية حيال سورية ،وإن الهدف الرئيسي لتركيا هي الحفاظ على السلام الإقليمي وحماية بلاده من التهديدات الخطيرة الناجمة عن الأزمة”.

وقال الرئيس التركي” إن أميركا وقوات التحالف كانوا أول من دعم الإرهاب في سوريا وقاموا بذلك من دون رحمة وهم مستمرون في ذلك”،في تصريح إعتبره بعض المحللين السياسين تعديل لسلوكيات الدولة التركية.

الجدير بالذكر أن تركيا ومنذ بداية الأزمة السورية ،دعمت الإرهابين في المنطقة وشنت العديد من الهجمات والإعتداءات على الأراضي السورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى