سياسة

مباحثات سورية بيلاروسية حول آخر التطورات السياسية على الساحة الدولية

سيريالايف-التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد” مع النائب الأول لوزير خارجية جمهورية بيلاروس “ألينيك سيرجي فيودوروفيتش” في العاصمة دمشق.

وبحث الجانبان آخر التطورات السياسية على الساحة الدولية، وعدداً من قضايا التعاون والتشاور الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعرب “المقداد” خلال اللقاء عن تقدير سورية للمساعدات البيلاروسية التي ساهمت في تعزيز صمود السوريين في مواجهة الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية، كما هي مفروضة على بيلاروس ودول أخرى، مجدداً التعبير عن وقوف سورية إلى جانب بيلاروس في مواجهة محاولات التدخل الغربي بشؤونها الداخلية، ومحاولات استهداف إنجازاتها والتطور الذي حققته في مختلف المجالات.

من جانبه عبر “فيودوروفيتش” عن الأهمية الكبيرة التي توليها بيلاروس لعلاقتها مع سورية، وعن سعيها الدائم لتطوير هذه العلاقة في مختلف المجالات.

وجدد “فيودوروفيتش” تأكيده على موقف بلاده الداعم لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية المفروضة عليها، ومؤكداً أيضاً دعم بلاده للحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها.

حضر اللقاء “لؤي فلوح” مدير إدارة أوروبا والدكتور “إحسان رمان” و”يزن الحكيم” من مكتب الوزير، كما حضره مدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية البيلاروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى