أخبار البلد

حلب…الأمن الجنائي يوقف متعهد بناء الفردوس المنهار !

سيريالايف-أوقف فرع الأمن الجنائي بحلب متعهد البناء “أ. حمودة” وابنه “أنس”، إلى جانب صاحب المكتب العقاري الذي جرى بيع بعض منازل المبنى عن طريقه مع أحد أبنائه أيضاً، وهو الابن الثالث الذي يتم توقيفه،وذلك بحسب صحيفة “الوطن” السورية .

ووفقاً لما نقلته “الوطن”،فقد بلغ حصيلة الأشخاص الذين أوقفهم الأمن الجنائي بحلب إلى ١٥ شخصاً، بينهم تجار بناء ومهندسين وعاملين في الضابطة العدلية والمراقبة في المديريات الخدمية التابعة لمجلس المدينة.

وتأتي هذه التوقيفات في إطار الاجراءات التي تجريها الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات الخاصة بانهيار بناء في حي الفردوس.

وكان قد شكل محافظ حلب “حسين دياب” لجنة لاستكمال التحقيقات اللازمة وفق الأصول، واتخاذ الإجراء القانوني المناسب بحق العاملين المقصرين في أداء واجبهم في الرقابة أو قمع المخالفة، بالإضافة إلى كل من تثبت مسؤوليته عن المخالفة سواء كان مالكاً أم حائزاً أو متعهداً أو مشرفاً أو دارساً للبناء أو قائماً بالتنفيذ،وذلك استناداً إلى أحكام المرسوم التشريعي رقم ٤٠ لعام ٢٠١٢ وتعليماته التنفيذية.

يشار أن كارثة البناء المنهار بحي “الفردوس” بحلب راح ضحيتها 13 شخصاً،وإن سبب انهيار البناء، هو عدم وجود أسس هندسية، كما أنه مبني ضمن منطقة مخالفات تعرضت للدمار من جراء الإرهاب،وذلك وفق ما أوضحه رئيس مجلس مدينة حلب “معد مدلجي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى