سورية والعالم

بقيادة أردنية…مبادرة عربية لحل الأزمة السورية !

سيريالايف -أعلن وزير الخارجية الأردني”أيمن الصفدي”، عن وجود نية لمبادرة عربية بقيادة أردنية لحل الأزمة السورية، وذلك خلال لقاء صحفي أجراه مع صحيفة “ناشيونال” على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77.

وأوضح “الصفدي” ، إن بلاده تحشد من أجل دعم دولي وإقليمي لعملية سياسية يقودها العرب لإنهاء الحرب المستمرة منذ 11 عاماً في سوريا، مشيراً إلى أن العملية ستشمل السعودية ودولاً عربية أخرى.

وأكد الوزير “الصفدي” أنه يتوجب على الدول العرب اتباع نهجاً تدريجياً لإنهاء الأزمة السورية،قائلاً “علينا كعرب أن نتولى دورنا في الجهود المبذولة لإنهاء الكارثة السورية،ولم يكن هناك عملية حقيقية لمعالجة تلك الأزمة خلال السنوات الفائتة، لقد كانت مبنية على سياسة الوضع الراهن، ولا يمكننا التعايش مع سياسات الوضع الراهن”.

وأشار الوزير الأردني، إلى أن العواقب المدمرة للحرب السورية لا تزال مستمرة، واللاجئين السوريين لن يعودوا إلى بلادهم في ظل الوضع الاقتصادي القائم فيها، كما أبدى تفاؤله حيال التغلب على تأثير العقوبات الأمريكية التي قد تُفرض على هذه المبادرة، قائلاً: “أستطيع القول بصراحة بأن الجميع يريد أن يرى نهاية للأزمة السورية، والجميع منفتح على آلية من شأنها أن تحقق هذا الهدف”.

يذكر أنه وقبل أيام،كان قد تحدث الوزير الأردني عن الدور العربي في حل الأزمة السورية خلال لقائه وزير الخارجية السورية “فيصل المقداد”، وذلك بحسب بيان الخارجية الأردنية الذي لفت أيضاً لتناول موضوع تفعيل الجهود المستهدفة لإنهاء الأزمة السورية ومعالجة تبعاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى