أخبار البلد

بتوجيه من الرئيس الأسد..افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة دير الزور

سيريالايف-أعلنت رئاسة مجلس الوزراء أن المهندس “حسين عرنوس” وضع عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية والتعليمية في الخدمة بمحافظة دير الزور بعد أن تمت إعادة تأهيلها بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 19 مليار ليرة سورية.

وقال المهندس “عرنوس” إن هذه الجولة تأتي بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد وقد جاءت متنوعة وغنية وبلغت قيمة المشاريع التي تم وضعها في الخدمة أكثر من 19 مليار ليرة سورية.

وبدأ المهندس “عرنوس” والوفد المرافق له الجولة بإطلاق العمل في مشروع الري الحكومي للقطاع السابع بريف البوكمال، ومن بعدها اطلع على أعمال تأهيل المنطقة الصناعية شرق مدينة دير الزور، إضافة إلى زيارة مركز خدمة الطالب في جامعة الفرات.

وشملت الجولة أيضاً افتتاح محطة مياه الميادين الرئيسية ومركزي اتصالات في ريف المحافظة الشرقي بما يسهم بتوفير الخدمات للمواطنين وافتتاح عدد من المشاريع في جامعة الفرات والتي نشاهد فيها حراكاً طلابياً رائعاً يذكرنا بما قبل الحرب التي شنت على سورية.

وتسهم هذه المشروعات في تحسين الواقعين الخدمي والتنموي في المحافظة وزيادة دعم العملية الزراعية والفلاحين وزيادة الإنتاج واستقرار الأهالي في أراضيهم وتحسين واقع التعليم الجامعي مع تأمين مختلف المستلزمات والخدمات الضرورية والأساسية.

ورافق رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” وفد حكومي ضم وزراء الاتصالات والتقانة والتعليم العالي والبحث العلمي والموارد المائية والزراعة والإصلاح الزراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى