سياسة

الرئيس الأسد يستقبل وزير خارجية سلطنة عمان “البوسعيدي” في دمشق

سيريالايف-أعلنت رئاسة الجمهورية العربية السورية أن الرئيس بشار الأسد،استقبل،أمس الأربعاء،وزير خارجية سلطنة عمان “بدر بن حمد البوسعيدي” والوفد المرافق له.

ووفقاً لما نقله حساب الرئاسة السورية ، تم بحث ومناقشة العلاقات الثنائية والتعاون المتنامي بين البلدين في عدد من المجالات،والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الرئيس الأسد خلال اللقاء أنّ الحوار الصريح على المستوى العربي هو ضرورة تقتضيها خدمة قضايا المنطقة ومواجهة التحديات التي تتعرض لها شعوبها، معتبراً أنّ ما يميّز سلطنة عُمان هو مبدئية وتوازن سياساتها، ووضوح وشفافية مواقفها، مع حفاظها على الهوية والانتماء العربي“.

من جانبه، أكّد “البوسعيدي” أنّ سورية دولة محورية في المنطقة وعُمان حريصة على استمرار التشاور والتنسيق معها عن الأوضاع في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك”، مشيراً إلى أنّ “بلاده تُولي أهميةً خاصةً لتطوير التعاون العُماني السوري على المستويين الحكومي والشعبي في كلّ القطاعات التي تحقق مصالح الشعبين الشقيقين وتعود بالنفع عليهما.

وسلم الوزير العماني، الرئيس الأسد رسالة من السلطان “هيثم بن طارق” تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين .

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة هي الثانية لوزير خارجية سلطنة عُمان إلى سورية خلال العام الجاري، بعد الزيارة الأولى التي كانت في 31 كانون الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى