أخبار البلد

وزيرة السؤون الاجتماعية والعمل : ظاهرة التسول تفاقمت بشكل كبير…وهناك عصابات تديرها !

سيريالايف-كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل “سلوى عبد الله”، عن انتشار لظاهرة التسول بشكل كبير، مؤكدة على وجود من يدير عمليات التسول، معتبرة أن حجم التسول الحقيقي لا يشكل ثلث الممتهنين للتسول، بحيث أصبحت عملية التسول مهنة وأصبح هناك شبكات وإدارة لها،وذلك وفقاً للوطن السورية.

وعن دور الوزارة للحد من تفاقم ظاهرة التسول، أوضحت “عبد الله” أن الوزارة وضعت آلية جديدة واحدة للمتسولين والمتشردين باعتبار هناك فرق بين المتسول والمتشرد، بحيث تقوم وزارة الداخلية بجمع المتسولين والمشردين من الشوارع بناءً على أي إخبارية تصل، وتعمل مكاتب التسول في مديريات الشؤون باستلام هؤلاء المتسولين والمتشردين من الوحدات الشرطية ومرافقتهم إلى المحاكم ومن ثم إيداعهم حسب الجنس والفئات العمرية في مراكز محددة.

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة العدل على أن يكون الحكم على ممتهن التسول في حدوده القصوى بحيث تصل إلى 3 سنوات والمتسول غير الممتهن لثلاثة أشهر، وإذا تكررت حالة التسول فهي اتجار بالبشر وحينها يوجد قوانين وأنظمة لذلك.

وختمت كلامها بالإشارة إلى أنه يتم الاعتماد على الجمعيات الأهلية لاحتواء المتسولين حالياً لأن معظم مراكز التسول التابعة للوزارة في معظم المحافظات خارج الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى