حوادث

منها تزوير حالات وفاة…كشف أكثر من 500 واقعة أحوال مدنية مزورة بحلب !

سيريالايف- أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن تمكن عناصر من فرع الأمن الجنائي بحلب من القبض على العديد من المتورطين بأعمال تزوير معاملات.

في التفاصيل،وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في حلب حول إقدام موظف بمديرية الشؤون المدنية في “تل رفعت” بتسجيل معاملات وفاة بطريقة التزوير دون اتباع الإجراءات القانونية.

وأوضحت الوزارة أنه وبعد تقصي المعلومات قام فرع الأمن الجنائي في حلب بإلقاء القبض على المذكور المدعو “عبد الرزاق . أ” وبتحري مكتبه تم مصادرة أكثر من 500 واقعة مزورة شملت بيانات ( زواج وطلاق وتثبيت زواج ومهر ونسب ) لا أساس لها منها مثبت حاسوبياً دون أي وثائق ومعظم أصحاب العلاقة مطلوب أو خارج القطر.

وبينت الوزارة أنه “بالتحقيق مع المذكور اعترف بإقدامه على تسجيل واقعات الأحوال المدنية المذكورة بموجب أحكام مزورة وبطريقة مخالفة للقوانين والأنظمة مقابل المنفعة المادية ودون حضور أصحاب العلاقة، وأن هذه المعاملات ترد إليه عن طريق موظفين ومسيري معاملات ويقوم بتسجيلها مقابل مبالغ مالية ويحتفظ بها لديه دون إرسالها إلى شعبة التدقيق كي لا ينكشف أمره، وأنه يحصل شهرياً على مبالغ مالية من هذه المعاملات حوالي خمسة وعشرين مليون ليرة سورية”.

وتابعت ” أنه من خلال المتابعة قام فرع الأمن الجنائي بإلقاء القبض على مسيري المعاملات المذكورين وهم المدعوين ” م . ح ” و”ع . ص” و”ع. غ”، وتوقيف الموظفين المتورطين معهم وهم المدعوين ” ح . أ ” و”م . ج” و “ع. ك”و “م . ح” و”ع. س” و” أ. ن” و”س. م” و”م. ش “، وبالتحقيق معهم اعترفوا باشتراكهم مع المقبوض عليه بتسجيل الواقعات المذكورة لقاء مبالغ مالية وتسيير المعاملات المذكورة رغم علمهم أنها مزورة”.

الجدير بالذكر أنه تم القبض على مختار حي الحمدانية المدعو “م . ع” واعترف بقيامه بمهر شهادة وفاة باسم مواطنة دون التأكد من أنها مقيمة في الحي المكلف به لقاء المنفعة المادية،وفقاً لوزارة الداخلية.

يشار إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة مع المقبوض عليهم لكشف جميع المتورطين في القضية، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى