منوعات

براءة رجل أمريكي..بعد 23 عاماً قضاها بالسجن !

سيريالايف-إستطاعت قاضية أمريكية أن تبرئ رجل أمريكي بعد 23 عام قضاها في السجون بتهمة قتل حبيبته السابقة
وذلك في قضية طرحها بودكاست “سيريال” الشهير (صحافة إستقصائية).

وبحسب “سيريال” فقد حُكم على رجل أمريكي يدعى “عدنان سيد”42 عاماً في عام 2000 بالسجن المؤبد بتهمة قتل حبيبته السابقة “هاي مين لي” في بالتيمور على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وذكر “سيريال” أن مدعية المدينة العامة “مارلين موسبي” قد طلبت الأسبوع الماضي في خطوة غير متوقعة إلغاء الحكم، متطرقةً إلى شكوكها في شأن ذنب السيد بالقضية، مطالبة بالإفراج عنه.

وعن قرار القاضية “موسبي”،أوضحت أنها اكتشفت وجود مشتبهين آخرين، قائلة بأنها معلومات مهمة جرى استخدامها بصورة سيئة آنذاك، ولم يبلَّغ بها وكلاء الدفاع عن سيد قبل محاكمته.

ووافقت إحدى القاضيات على طلب المدعية العامة التي شددت على أنّ القضاء “لم يعلن بعد براءة السيد”، مشيرةً إلى أنها ستنتظر نتائج تحليل الحمض النووي الذي أُجري بشكل إضافي قبل أن تقرر ما إذا كانت ستسقط التهم الموجهة إليه أو تعقد محاكمة جديدة،على أن تصدر قرارها خلال 30 يوماً.

وبدأت القضية في فبراير/ شباط سنة 1999 عندما عثرت الشرطة على جثة “هاي مين لي” التي كانت تبلغ آنذاك 18 عاماً نصف مدفونة في غابة بالتيمور، وبعد سنة، اعتقل “عدنان السيد” الذي كان يبلغ حينها 17 سنة وحُكم عليه بالسجن المؤبد،بعد أناتهم الادعاء “السيد” بأنه لم يتحمّل فكرة انفصال “هاي مين لي” عنه من أجل رجل آخر فخنقها.

الجدير بالذكر أنه في سنة 2014 أجرى فريق من الصحفيين تحقيقاً مقابلاً ضمن اثنتي عشرة حلقة في موسم أول من سلسلة “سيريال” الإذاعية، استند إليه وثائقي عُرض على قناة “اتش بي او”. وأدى عمل الصحفيين إلى إعادة فتح القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى