المكتب الإعلامي والسياسي في رئاسة الجمهورية يوضح حقيقة ما نقلته صحيفة الأخبار

سيريالايف-أصدر المكتب الإعلامي والسياسي في رئاسة الجمهورية العربية السورية بياناً أوضح فيه ما ذكرته صحيفة الأخبار قبل أيام.

ووفقاً للبيان،ذكر المكتب الإعلامي أنه نقلت بعض المواقع والوسائل الإعلامية في اليومين الماضيين ما ذكرته صحيفة الأخبار بعددها الصادر يوم 25 من تشرين الثاني 2022 بعنوان ” وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين “.

وتابع البيان، يهم المكتب الإعلامي والسياسي في رئاسة الجمهورية أن يوضح أنه وعلى عكس ما ذكرته الصحيفة فإن اللقاء لم يتطرق على الإطلاق لأية معلومات أو تفاصيل ، وهذا ما أكده الرئيس الأسد بوضوح في نهاية اللقاء الذي استمر لـ 4 ساعات حينما قال : لقاؤنا اليوم كما لاحظتهم لم يكن لإعطاء المعلومات وشرح التفاصيل ، بل كان أساسه نقاشاً وحواراً حول منهجية وآليات التفكير بالقضايا السياسية العامة والراهنة ، والتي بدورها يمكن أن توضح وترسم سيناريوهات المراحل المقبلة سياسياً واقتصادياً ولو كان أساس اللقاء إعطاء المعلومات وشرح الأحداث الراهنة لكان ذلك تم عبر إرسال هذه المعلومات بالأقنية الرسمية المعتادة سواء عبر وزارة الإعلام أو الخارجية أو غيرهما من الجهات ذات الصلة.

وأضاف البيان أنه خلال هذا اللقاء لم يقدم الرئيس الأسد جدول تراتبيات لتموضع الدول ، ولم يعط شهادات مصداقية للنظام التركي ولم يتطرق أصلاً إلى إمكانية تحسن العلاقات مع هذا النظام ، ولم يتحدث عن اعتذار أحد من عدمه لأن كل ما سبق لا يأتي ضمن منهجيات السياسة السورية التي لا تبنى على صدق أو كذب أو علاقات شخصية أو تصريحات الآخرين، بل تبنى على المواقف السياسية المقابلة وحسب مصلحة الشعب السوري.

وأكد المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية عدم دقة ما ورد في المقال المشار إليه ، ويتمنى على الوسائل الإعلامية توخي الدقة بنقل الأحداث واللقاءات خاصة وأن المكتب الإعلامي جاهز للتواصل مع الجميع حين الحاجة.

Exit mobile version