سياسة

المقداد :سورية تدين تفجير إسطنبول …محذراً تركيا من استغلال هذه الأحداث للقيام بخطوات في سورية !

سيريالايف-أكد وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” أن سورية تدين التفجير الإرهابي الذي ضرب منطقة تقسيم في إسطنبول ، محذراً أنقرة من استغلال هذه الحادثة والتذرع بمثل هذه الأحداث للقيام بخطوات قد تزيد من الوضع القائم تأزماً،وذلك في حديث له مع صحيفة الوطن السورية.

وقال “المقداد” أنه إذا كانت الإدارة التركية تريد استغلال مثل هذه الحوادث ضد سورية، فهم يعرفون بأنهم هم من أرسلوا الإرهابيين إلى سورية، فعليهم ألا يتذرّعوا بمثل هذه الأحداث للقيام بنشاطات أو خطوات قد تزيد من الوضع القائم تأزماً.

وفيما يتعلق بتصريحات وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” حول إمكانية أن تدرس تركيا رفع مستوى العلاقات مع سورية من المستوى الأمني إلى الدبلوماسي، قال “المقداد” : نحن نستمع إلى تصريحاتهم لكن هذا يمكن أن يبدأ بالقضاء على الإرهاب، وبعدم دعمه،والانسحاب العسكري من الأراضي السورية، ووقف أي دعم لجبهة النصرة وداعش.

وأضاف الوزير المقداد أن “هذه كلها خطوات تبرهن عن النيات الحقيقية لهذه الإدارة التركية، على الرغم من كل ما جرى من مباحثات خلال الفترة الماضية”.

وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية التركية القبض على المشتبه بها بتنفيذ تفجير شارع الاستقلال في إسطنبول،والذي راح ضحيته 6 قتلى و81 مصابا .

وأشار وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” إلى أن القرائن تشير لضلوع حزب العمال الكردستاني بالتفجير ، وأن التخطيط له تم في مدينة عين العرب بحلب، وأن منفذ التفجير عبر إلى تركيا عبر مدينة عفرين بحلب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى